03‏/05‏/2009

مصر وايران والحوارت الممجوجة


مصر وايران والحوارت الممجوجة

الحمد لله نجحت اجهزة الأمن المصرية في احباط المخطط الإرهابي لحزب الله بقيادة المجرم حسن نصر الله، اما جريمة حزب الله فهي تختلف حسب الجريدة اللتي تقرأها يومياً فإن كنت من هواة تعذيب النفس ولك نزعات مازوكية وتقرأ الجمهورية وروزا اليوسف ومقالة الأستاذ ممتاز- ولا مؤاخذة- القط فستجد ان الجريمة هي التخطيط لتفجير مصر ونسف الكباري وسد الطرق وتثوير الجماهير وأشياء أخرى لم ولن تحدث إلا إذا قامت حرب كونية. أما إذا كنت من قراء المصري اليوم والدستور والصحف المستقلة فستجد شظايا من تلك التهم ولكن التهمة الأبرز التي ينقلونها عن المصادر الأمنية هي دعم المقاومة
ولأن مصر ليست عشة فراخ أو وسية دون أصحاب وليست من عينة الدول مقاس عقلة الأصبع ولأن حزب الله ليس بهذا الغباء الفاحش ، ولأني لا أثق قيد أنملة في كتابات السادة موظفي الجرائد القومية فإن عقلي يأبى أن يصدق موضوع نسف مصر هذا وعليه يبقى امام عقلي المُتعب موضوع دعم المقاومة كسبب وحيد لتلك الزوبعة وما يعنيه ذلك من احراج لمصر حين تتحرك مجموعة صغيرة او عصابة كما يدعونها لنجدة شعب فلسطين المحاصر في غزة في حين تتحرك مصر بالكاد في موضوع السماح بمرور المعونات الغذائية والطبية.

والحقيقة أن موضوع دعم المقاومة لم يعد يُعد تهمة إلا في عهود الذلة والصغار التي نحياها وصار اتباع مباديء المروءة والنُصرة للضعيف مدخلاً للإتهام والتحقيق وبالتالي فإن اي كلام عن قيم نبيلة وهمم عالية ونخوة لن يجدي نفعاً . . إذن فلأدع عقلي يفكر في الأمر وفقاً لمنطق سادة الدولة الجدد.

أولاً: حزب الله اخترق سيادة الدولة وأمنها بتخطيطه لتهريب سلاح لقطاع غزة أثناء الحرب والموقف الرسمي يرى ان هذا ليس مبرراً كافياً لإنتهاك سيادة الدولة وتقريرها لما يتم على اراضيها ولكن ليخبرني احدكم ماذا كانت مصر تفعل على اراضي السنغال ونيجيريا في الستينات عندما قررت ان تدمر حفار البترول الذي استوردته اسرائيل للتنقيب في سيناء، اليس تفجير حفار في مياه اقليمية لدولة هو امر اشد انتهاكاً للسيادة من مجرد عمليات تهريب ، بالطبع هو اخطر واشد ولكن لأن مصر وقتها كانت لها قضية وكانت لها مباديء وكان لها شرف عسكري مُراق ويجب ان يستعاد لم نفكر في تلك الأمور وفكرنا في كيف نقاوم وكيف نؤذي العدو ونحيل حياته جحيماً.

ثانياً: مصر يجب ألا يُزج بها في صراع ليست طرفاً فيه وهذا أمر جميل ايضاً ولكن أليس من العار أننا لسنا طرفاً فيه؟ لن نتحدث عن أخوة الدم واللغة والدين فهذه مفردات سقطت من قاموس السادة الجدد ولكن اليس ما يجري في غزة من حصار وحرب وتجويع مساس بأمن مصر القومي؟ الم تعرض مصر الأردن للخطر عندما هربت اسلحة ومقاتلين للأراضي الأردنية بغرض تفجير ميناء إيلات.

ثالثاً: حزب الله هو أداة لتحقيق المصالح الإيرانية في المنطقة ومد نفوذ الشيعة وتحويل المنطقة مذهبياً، والحقيقة أني مندهش فمصر والسعودية اللتان تقفان موقف العداء من ايران الشيعية هما هما صديقتا الشاه امبراطور ايران الشيعية!! فمصر في عهد السادات كانت سنية وايران في عهد الشاه كانت شيعية والأن مصر سنية وايران لا زالت شيعية، الفرق ان مصر كانت منفتحة على ايران لأن كلاهما في هذا الوقت انضوى تحت المظلة الأمريكية اما الأن فهناك حالة مفاصلة ليست بسبب امريكا بقدر ما هي بسبب إسرائيل عدونا اللدود الذي من اجله دخلت مصر في خصومات مع نصف الدول العربية فضلاً عن خصومة النظام مع شعبه بل ومع نفسه.
انها ليست قضية سنة وشيعة ولا نفود اقليمي انها مجرد مسالة مبدأ
وبالمناسبة انا من اشد المتحفظين على اداء حزب الله واعتقد تماماً انه بوق ايراني وانه طائفي لأبعد حد ولكن ما العيب في ان يحاول هو او ايران ان ينشروا مذهبهم؟ فهذا هو المفترض في كل من يحمل فكراً سياسياً مؤدلجاً، الإخوان يفعلون ذلك، الشيوعيون يفعلون ذلك ، القوميون يفعلون ذلك . . . العيب كل العيب فيما تقوم به الدول العربية من تخلي عن اهل السنة في ايران!!
 
طبعوا العلاقات مع ايران الدولة لا المذهب وارفعوا ايديكم عن خلية حزب الله او على الأقل عاملوا ايران كما تعاملون اسرائيل التي احتلت سيناء وقتلت 120 الف من ابنائنا وايران لم تفعل واصفحوا عن اعضاء الخلية اسوة بصفحكم عن مصراتي الجاسوس الإسرائيلي الذي تبول على منصة المحكمة متحدياً اياها انه سيتم العفو عنه وبالمناسبة المتهمون بدعم المقاومة لم يفعلوها بعد.

هناك 20 تعليقًا:

غير معرف يقول...

بخصوص موضوع التبول ده يا اسلام افتكر انه هيحصل قريب قوي
اذا مبارك فضل عايش في دور عنتر شايل سيفه والجو العبيط ده
لان في الحالة ديه الاحتمال الاقرب ان حزب الله هيخطفله
كام ظابط مخبارات من اللي موجودين في لبنان ويبادلهم بالراجل بتاعه في مصر
وساعتها مش بس هيتبول علي المنصة لأ اكيد هيعمل حجات تاني
محمود الشيمي

عبد الجواد يقول...

حياك الله يا صاحبي
الله ينور عليك
بس لي ملاحظة مع كامل احترامي لما ذكرته معاك ان تعجى مصر علي سيادة دول اخري قد حدث ولكن هل فعلا من الوارد تحت بند دعم المقاومة لا نخطىء من انتهك سيادة الدولة (اعني الدولة بمفهومها الصحيح وليس الحكومة المصرية ) هذا كمبدأ سياسي ؟
ولا يعنى الاجابة بنعم او لا التأكيد علي حق دعم المقاومة بكافة السبل والوسائل .
تحياتي

الكواكبي يقول...

والله يا حاج أحمد ما حدش قال كده، بس ده بيحصل كل يوم في كل دول العالم والدول اللي عندها مخ بيكون لها تصرفات تانية بعقلانية وحكمة، وعموماً مصر قبضت على الناس دي في شهر 12 ما علنتش ليه من ساعتها؟
بالنسبة لتعليق محمود ان حاسس اني لازم ارش المدونة ديتول بعد التعليق بتاعه ده

عمر أفندى و أبووه يقول...

بعيدا عن الكلام الجامد ده عودا حميدا دا انا قولت المدونةبتاعتك دى عطبت من الركنة بس الظاهر الجو فى المعادى كويسو انتا كنت رميها فى كرونر فى التلاجة موش بره علشان كده مباظتشى و رجعت تشتغل تانى اهوه زى الفل....

و بالنسبة للموضوع انا معجب بتحليلك قلبا و قالبا

zolweez يقول...

أنا بقى عقلي المتعب ومعرفتي بالشيعة توجهني إلى إن الموضوع أكبر من المقاومة، دا مش معناه إني متفق مع تعامل مصر مع الحدث، مإسرائيل بتعمل زيهم وأكتر بس مستحيل أصدق أن الموضوع مجرد دعم المقاومة وحقيقةً ارتباط المقاومة بالحركات الشيعية يؤخرها كثيراً ولعل اللي حصل مع الشيخ القرضاوي من المقاومة يوضح قد ايه المقاومة بقت خاضعة ليهم وإن الموضوع خرج من إطار المساندة والدعم

مجاهد شرارة يقول...

المشكلة الحقيقية ليست في ايران ولا في أن لها مشروع متكامل على كافة المناحي ثقافيا وسياسيا

المشكلة في أن السنة ليس لهم مشروع حقيقي او بالاحرى ليس لهم مشروع

وقد ابتلانا الله بحكام خونة وعملاء لا هم لهم سوى عروشهم وكروشهم


فلا نلوم إلا أنفسنا

والله يخر ببيتك يالي في بالي

mahmoud salah يقول...

سيد "إسلام" التحيات لله والسلام عليكم,
بادئ ذى بدء..أنا مش بطمن دائما للأصدقاء من الشيعة’لأسباب عديدة من ضمنها عقيدة التقيه.ثانياك-موقف السيد رئيس الجمهوريةلا يعبر عن موقف الشعب ,لكن لا ننسى أن السادة حزب الله قد مع كامل التقدير للدور المقاومى المتقدم لديهم إلا أنهم لا يمتلكون حق استخدام أراض الدول إلا بالتنسيق مع الحكومات القائمة ومن الذكاءلنصر الله أن يعدل طريقة الحديث عندما يتكلم عن العدو الاوحد_إسرائيل_ وعن الديكتاتورية -حكومة مصر- لأنى أنا كشعب فى الاخر مش هكون مع حزب الله علشان نخرج صورة وسمعة مصر مش الحكومة انها تساعد اسرائيل وهذا ما يفهم دائما .من خطابات نصرالله(مصر وليس الحكومة ومبارك).ثالثا:-لنظام المصرى:- مدى السذاجة الواضحة فى اكتشاف خلية لحزب الله تعمل منذ 2005م يا سلام,وهو يعنى ما فيش غيرها عايزينى افهم ان مصر الحبيبة مش مليانه خلايانائمة ونشطة.متلعبتش صح من النظام العجوز.بس اللى صح وصح جدا إن مدرسة المعلم صفوت الشريف الاعلامية والامنية والتكتيكية فى التعامل مع "البيبى شعب "ما زالت قائمةوفاعلة.وهذه حقيقة لا نغفلها.

entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

räumung يقول...

مدونة مميزة جدا
umzug
umzug wien
umzug wien

wohnungsräumung يقول...

موضوع ممتاز جدااً....ونتمني لكم التوفيق الدائم
umzug-umzug
wohnungsräumung wien

Entruempelung wien يقول...

ممتاز ... ممتاز .. ممتاز جدااً
Entruempelung
Entruempelung wien
Wohnungsraeumung

Entrümpelung Wien يقول...

موفقين ... لكل ما هو جديد و قيم

Entrümpelung Wien
Entrümpelung
Wohnungsräumung
Wohnungsräumung WIEN

ربح من الانترنت يقول...

شكراّ ع الموضوع

Entrümpelung Wien يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
Entsorgung-Entsorgung
entrümpelung-entrümpelung

umzug يقول...

مشكوووور .. وتسلم ايديك على الموضوع الممتاز
umzug-Transport
Räumung-bookmarks

luxusumzug يقول...

Thanks for the blog
umzug wien
umzug wien
umzug
umzug-umzug
Wohnungsräumung

شركة الحسينى يقول...

موفقين ... :)

Heidelberg Speedmaster
هايدلبرج سبيد ماستر 5 لون
هايدلبرج سبيد ماسترHeidelberg Speedmaster
هايدلبرج سبيد ماسترHeidelberg Speedmaster

luxusumzug يقول...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle

Wohnungsräumung wien يقول...

تسلم ايديك على الموضوع الممتاز
Wohnungsräumung
Wohnungsräumung
Wohnungsräumung wien
Wohnungsräumung wien
Wohnungsräumung wein

مملكة حواء يقول...

تابعوا معانا كل جديد فى عالم حواء
منتدى مملكة حواء