١١‏/٠٦‏/٢٠٠٩

لا لم يفلس الاخوان سياسيا ... ولكن !!!


ارسل لي صديقي وأحي عبد الجواد هذا المقال تعليقاً على بيان آخر مجهول الهدف منه ومنشور على الموقع الرسمي للإخوان . . والآن مع المقال

لا لم يفلس الاخوان سياسيا ... ولكن !!!

لم اقتنع كثيرا بمقال اخي اسلام علي مدونته (الكواكبي ) بعنوان "هل أفلس الاخوان سياسيا "

http://kawakby.blogspot.com/2009/06/blog-post.html

والذي تطرق فيه لبيان الاخوان الرسمي الذي استبق زيارة اوباما

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=49566&SecID=211

كان عدم اقتناعي منصبا حول العنوان ومقدمته والتي اوضح فيها تمعضه من اصدار بيانات او رؤى غير واضحة المعالم او دون حتى وجود مبرر لاصدارها او ان تكون دون المستوى اللائق بجماعة في حجم جماعة الاخوان المسلمين .

ولكن . .

يبدو بالفعل ان الامر في حاجة ماسة وشديدة الي الوقوف تجاهه او علي الاقل مراجعة ما يصدر علي الموقع الرسمي ( اخوان اون لاين ) .

فبالاضافة الي ما ذكره اخي اسلام فوجئت بوجود رابط علي الموقع لرأي الاخوان حول دعم المقاومة الفلسطينية والمشاركة السياسية للمرأة .!!!

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=50132&SecID=118

لم يوضح الموقع اولا هل تصنف هذه الرؤية او المقال كبيان رسمي صادر عن الجماعة ام هو مجرد مقال لاحد اعضاء المكتب ، ام مقال تحليلي لاحد رموز الجماعة وقيادتها .

ما العلاقة بين كلا القضيتين دعم المقاومة والمشاركة السياسية للمرأة حتى يصدر في كليهما مقال واحد برؤية واحدة في وقت واحد ؟ هذا بداية ..

اما ما يخص مضمون المقال فلا اعرف تحديدا ما الجديد حتى يصدر توضيحا او رأيا لموقف الاخوان من المقاومة ، وما الجديد في الرؤية المعروضة ، معلوم تماما للجميع اخوانا وغير اخوان ان الجماعة مع استمرار دعم المقاومة وتبني القضية الفلسطينية والعمل عل فك الحصار واعادة اعمار غزة والوحدة الفلسطينية .

هل هناك احد شكك لا سمح الله في هذه الرؤية الواضحة الجلية التي يعلمها الجميع ؟

هل هو تأكيد علي تصريحات أ.خالد مشعل كما ذكر المقال ؟

هل تصريحات ا.خالد مشعل في حاجة لاصدار رؤية من الاخوان حتى نضفي عليها صفة الرسمية ؟

لم افهم منطق او هدف مثل هذه الرؤية المقتضبة هل هي من باب التذكير او التأكيد وفقط وما مبررها ؟

النقطة الاخري ، فيما يخص قضية المشاركة السياسية للمرأة فهمت بعد قراءة اكثر من مرة لهذه النقطة ان المقال يتعرض لتعديل قانون مجلس الشعب الخاص بكوتة المرأة وذلك بتخصيص مقاعد للمرأة يتم الانتخاب عليها بصورة مباشرة ، والذي لم يتم الاشارة اليه في المقال تماما الا بعبارة " كما يجب توضيح ضرورة وضع ضمانات للعمل بهذا القانون لفترة يتم الاتفاق عليها "

وترتكز الرؤية في هذه القضية علي اهمية وجود ضمانات للعمل بهذا القانون لفترة محدودة وفقط .

فاين هو موقف الاخوان ورأي الاخوان تجاه هذا التعديل للقانون ، واذا كان لم يتحدد بعد الرأي كاملا فما الداعي لاصدار هذه الرؤية المقتضبة !!!

اعتقد ان الامر يحتاج الي مراجعة دقيقة لكل ما يصدر علي الموقع الرسمي للاخوان تحت اي بند سواءا كان بيان رسمي او حتى مجرد رؤية تجاه اي قضية او حدث ، تعليقي هذا ليس لمجرد النقد وفقط ولكنها اشارة او نصيحة لعلها تلقي آذانا صاغية لكل صاحب منبر اعلامي يعبر فيه عن رؤية الاخوان .

هذا والله اعلم

عبد الجواد

هناك ٤ تعليقات:

غير معرف يقول...

أين ذهب هذا المبلغ الضخم وهو " 130 مليار دولار" ؟.....؟

فى حديثه بقناة الجزيرة فى سبتمبر الفين وأربعة قال الأستاذ محمد حسنين هيكل أنه خلال الثلاثين سنة الأخيرة حصلت مصر على 150 مليار دولارعلى شكل منح وقروض وهبات .. صرف منها حوالى 12 مليار دولارعلى مشاريع البنية الأساسية وستة مليارات دولارعلى مشروع مترو الأنفاق .. ومصيرالمبلغ الباقى غير واضح !!!! أين ذهب هذا المبلغ الضخم وهو ” 130 مليار دولار” ؟…..؟

ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

www.ouregypt.us

Unknown يقول...

انا جزائري في نفس المعركة الى جانبكم اكتب لكم لأستفسر عن غيابكم؟ خيرا ان شاء الله.

ربح من الانترنت يقول...

شكراّ ع الموضوع

شركة الحسينى يقول...

موفقين ... :)

Heidelberg Speedmaster
هايدلبرج سبيد ماستر 5 لون
هايدلبرج سبيد ماسترHeidelberg Speedmaster
هايدلبرج سبيد ماسترHeidelberg Speedmaster