١٩‏/٠٤‏/٢٠٠٧

توضيح لازم

تلقيت اتصالاً هاتفياً من الدكتورة رباب المهدي ناقشتني فيه حول قصدي من تدوينة هيصي يا مصر . . الشيوعيون قادمون وهي مناقشة بقدر ما سعدت بها ولكنها احزنتني
اذ اكتشفت ان هناك عدد من الزملاء اليساريين فسروا تلك التدوينة على انها بلاغ امني ضدهم وانها سبيهة ببلاغات المفكر اليساري الكبير في السن رفعت السعيد
وبما ان الأمر وصل لحد رفعت السعيد فلابد من وقفة
اولاً انا اعلم علم اليقين ان هناك مجموعات من اليسار صادقة في فكرها وفي رغبتها في التغيير وصادقة في ايمانها بحق جميع القوى السياسية في التواجد وعلى رأسهم الاسلاميين رغم ما بينهم من تباين في الرؤى
ثانياً كل ما قصدته من التدوينة هو الاشارة لنظام فاسد وغبي يقامر بالبلاد ويديرها بالصفقات لا بالسياسة وهو امر انا ضده حتى لو كانت صفقاته مع الاسلاميين
ثالثاً يجب ان نحسن الظن ببعضنا اكثر من هذا ومن باب حسن الظن انا باعتذرلأي حد من الفصائل اليسارية المحترمة والقليلة فهم اني باخون او باستعدي الأمن عليه عن هذا الفهم اللي انا مش سببه الوحيد وهاتهم نفسي بأن ربما صياغتي رآها البعض ملتبسة - بس هي مش ملتبسة فعلياً
اي ترضية اليسار طالبها انا موافق بس بلاش موضوع رفعت السعيد ده يا جماعة الله يكرمكم :)

هناك ٥ تعليقات:

غير معرف يقول...

العزيز إسلام
بقدر الحرص والإحترام يكون العتاب

وليكن نضال العمال ونجاحهم في تحقيق مطالبهم دليل على فاعلية التحرك وليس علي وجود تحالفات جديده
تحياتي
رباب

الكواكبي يقول...

الف شكر يا دكتورة رباب
بس اكيد مش هاتزعلي مني لو قلت لك اني ما فهمتش يعني انتي مبسوطة ولا زعلانة؟
حتة العمال اللي تحت دي يصعب على امثالي فهمها :)
بس انا حاسس ان قصدك خير ان شاء الله
اراك قريباً ان شاء الله

صاحب البوابــة يقول...

اعتقد ان هذا المد الشيوعي الذي يتكلمون عنه

ضعيف للغاية

ونخبوى للغاية

وغير ملتصق بالجماهير ابدااااااا

تحياتي

AbdElRaHmaN Ayyash يقول...

يا استاذ اسلام مش كلنا لازم نفسر كل كلمة نقولها
ثم ان في كتير من اليساريين يتعاملوا مع الاخوان او الاسلاميين عموما من منطلق سوء النية
ربنا يسهل
عموما البلد محتاجه تعايش اكتر من كده
بس
سلام
------
وقع بيان المدونين للتضامن مع عبدالمنعم محمود
شارك بتوقيعك
أنشر البيان في كل مدونة تعرفها
ساهم في حرية المدونين .. وحرية منعم
http://free4monem.blogspot.com/

خطــاب يقول...

اتفق مع صاحب البوابة

فلله الحمد اصحاب الفكر الاسلامى هم الاكثرية

و عامة ماذا فرق الشيوعى عن العلمانى ؟